اطلقت نيسان سيارتها الجديدة صغيرة الحجم صني 2013، السيارة الجديدة كلياً ستكون سفير نيسان فى فئة الصالون المدمجه صغيرة الحجم والتى ستدخل فى منافسة ليست بالهينة مع هوندا سيتى و تويوتا ياريس سيدان وهيونداى اكسينت .
فى الحقيقة من الشكل الخارجى لن يكون نقطة القوة فى مواجهة منافسية ، فبرغم انه ليس سيئاً وجميل بالفعل فى بعض خباياه ولكنه سيخسر معركته بشكل واضح مع الأناقة الكبيرة لمنافسيه ، لذا فلقد إستعاضت نيسان بنقاط أخرى للقوة مثل قائمة التجهيزات القوية والتى كما تدعى نيسان ستكون مؤثرة للغاية فى مواجهة منافسيها قياساً بسعرها بالإضافة إلى مستوى متطور من دقة التصنيع مع خامات أفضل كثيراً من السابق وهى الخطط التى قد اعلنتها نيسان منذ فترة .
تصميم نيسان فى المقدمة يتشابه مع باقى أشقائها الحاملين لعلامة نيسان فهو يمتلك نفس الخطوط الأساسية مثل شبكة التهوية المميزة لأغلب طرازات الجديدة فضلاً عن فكر تصميم المصابيح الأمامية كبيرة الحجم .
الشكل الجانبى أفضل كثيراً بخطوطه الجديدة والشكل الجانبى المميز للمصابيح الأمامية والخلفية والرفارف الخلفية البارزة والضخمة والتى تؤثر بشكل ما فى الخلفية الأنيقة التى مزجت بخليط تقريباً فوضوى الخطوط الحادة مع الإنسيابية .
المقصورة هى أفضل أجزاء نيسان صنى 2012 الجديدة شكلاً فهى أنيقة عصرية إتحذت من الدوائر شعارً أساسياً لها فهى تمتلئ بالدوائر فى تصميم مخارج مكيف الهواء ونظام التحكم فى المكيف الإليكترونى مع مقابض الأبواب الدائريه الجديدة نوعاً ما ، ولكن نيسان تدعى ان المقصورة ستكون الأكثر إتساعاً فى فئتها مع وعد بمستوى راقى من الجوده والرقى والدقه برغم أن السيارة يتم تصنيعها فى مصنع دونج فينج بمقاطعة دوانج زهو الصينية .
تخت الغطاء ستستعمل نيسان صنى الجديدة كلياً محركا اقتصادياً من طراز HR15DE الذى يقوم بتوليد قوة حصانية تبلغ 112 حصان مع قدرة كبيرة على تقديم أداء مرن مناسب تماماً للقيادة داخل المدينة مع تسارع جيد مع تفوق كبير فى معدل إستهلاك الوقود ومعدل الإنبعاثات الضارة ، وهو نفس المحرك المستعمل فى ميكرا الجديد التى تقتبس منها صنى منصة البناء ايضاً ، ويساعد هذا المحرك على تقديم مرونة كبيرة نظام التعليق الجديد من ماكفيرسون ، وسيرتبط هذا المحرك بمنظومة الدفع عبر المحور الأمامى عبر علبة تروس جديدة كلياً ذات نقل مستمر ” تعرف أكثر على هذا الناقل ” من طراز Xtronic الجديد .
ومن المفترض أن تبدأ نيسان صنى 2012 الجديدة رحلتها التجارية أولاً في الصين في يناير 2011 ومن ثم تدريجيا عبر 170 سوقاً محتلفاً في جميع أنحاء العالم تحت أسماء تجارية مختلفة ” صنى / فيرسا ” .
فى الحقيقة من الشكل الخارجى لن يكون نقطة القوة فى مواجهة منافسية ، فبرغم انه ليس سيئاً وجميل بالفعل فى بعض خباياه ولكنه سيخسر معركته بشكل واضح مع الأناقة الكبيرة لمنافسيه ، لذا فلقد إستعاضت نيسان بنقاط أخرى للقوة مثل قائمة التجهيزات القوية والتى كما تدعى نيسان ستكون مؤثرة للغاية فى مواجهة منافسيها قياساً بسعرها بالإضافة إلى مستوى متطور من دقة التصنيع مع خامات أفضل كثيراً من السابق وهى الخطط التى قد اعلنتها نيسان منذ فترة .
تصميم نيسان فى المقدمة يتشابه مع باقى أشقائها الحاملين لعلامة نيسان فهو يمتلك نفس الخطوط الأساسية مثل شبكة التهوية المميزة لأغلب طرازات الجديدة فضلاً عن فكر تصميم المصابيح الأمامية كبيرة الحجم .
الشكل الجانبى أفضل كثيراً بخطوطه الجديدة والشكل الجانبى المميز للمصابيح الأمامية والخلفية والرفارف الخلفية البارزة والضخمة والتى تؤثر بشكل ما فى الخلفية الأنيقة التى مزجت بخليط تقريباً فوضوى الخطوط الحادة مع الإنسيابية .
المقصورة هى أفضل أجزاء نيسان صنى 2012 الجديدة شكلاً فهى أنيقة عصرية إتحذت من الدوائر شعارً أساسياً لها فهى تمتلئ بالدوائر فى تصميم مخارج مكيف الهواء ونظام التحكم فى المكيف الإليكترونى مع مقابض الأبواب الدائريه الجديدة نوعاً ما ، ولكن نيسان تدعى ان المقصورة ستكون الأكثر إتساعاً فى فئتها مع وعد بمستوى راقى من الجوده والرقى والدقه برغم أن السيارة يتم تصنيعها فى مصنع دونج فينج بمقاطعة دوانج زهو الصينية .
تخت الغطاء ستستعمل نيسان صنى الجديدة كلياً محركا اقتصادياً من طراز HR15DE الذى يقوم بتوليد قوة حصانية تبلغ 112 حصان مع قدرة كبيرة على تقديم أداء مرن مناسب تماماً للقيادة داخل المدينة مع تسارع جيد مع تفوق كبير فى معدل إستهلاك الوقود ومعدل الإنبعاثات الضارة ، وهو نفس المحرك المستعمل فى ميكرا الجديد التى تقتبس منها صنى منصة البناء ايضاً ، ويساعد هذا المحرك على تقديم مرونة كبيرة نظام التعليق الجديد من ماكفيرسون ، وسيرتبط هذا المحرك بمنظومة الدفع عبر المحور الأمامى عبر علبة تروس جديدة كلياً ذات نقل مستمر ” تعرف أكثر على هذا الناقل ” من طراز Xtronic الجديد .
ومن المفترض أن تبدأ نيسان صنى 2012 الجديدة رحلتها التجارية أولاً في الصين في يناير 2011 ومن ثم تدريجيا عبر 170 سوقاً محتلفاً في جميع أنحاء العالم تحت أسماء تجارية مختلفة ” صنى / فيرسا ” .
No comments :
Post a Comment